أضف تعليقاً

✿ عطر Chanel No5 ✿

قالت شانيل “أريد إعطاء النساء عطر إصطناعيا .. نعم أنا حقا أعني إصطناعي من وحي خيالي، مثل الفستان الذي أقوم بتصميمه بالكامل، أنا لا أريد عطر تقليدي يحتوي علي أيّ وردة أو زنبق الوادي، أريد عطرا يتم تركيبه للمرة الأولى”.

وهكذا كانت الأسطورة CANEL No 5 .. فهذا العطر يتخطى الزمن لكنه يبقى مع ذلك دوماً مرآة لزمنه .. لا يتحدى عطر “No5” الزمن لكنه يتماشى معه ويتطوّر، تم ابتكاره خلال الفترة التي شهدت بدايات الفن التجريدي.

فهو أول عطر استخدمت في تركيبته الكيمياء الحديثة . ويعود الفضل في ابتكاره عام1921 إلى ذلك التوافق الفكري الذي حدث بين الكيميائي إرنست بو Earnest Beaux ومصممة الأزياء غابرييل شانيل Gabrielle Chanel والذي أدى إلى استخدام التراكيب الألديهايدية Aldehydes التي لم يجرؤ أحد على استخدامها من قبل.
وبعد القارورة الأولى التي أذهلت العالم بجرأتها وزواياها المشطوبة، أدى البخاخ الذي تم طرحه في الثمانينات إلى إرساء معالم اتسمت بالوضوح نفسه: الشكل المربع الكفافي واللونان الأسود والذهبي.
وقد قام “جاك هيلّو” المدير الفني لشانيل، بإعادة تجسيد هذه المعالم انطلاقاً من روح “الترف الجديد”، فاعتمد أناقة علنية وموادّ مثيرة وممتعة لأبتكار مستحضرات تمنح متعة أكبر بعد لدى الأستعمال.
ومع مرور كل هذا الوقت ما زالت تركيبته النهائية حتى الآن تعتبر سراً كيميائيا محافظاً عليه في غرفة محصنة لا يملك أحد مفاتيح الدخول إليها سوى جاك بولج Jacques Polge مدير شانيل حالياً. كما ساعدت هذه التركيبة الكيميائية الجريئة على إظهار أعماق رحيق الورود التي صنع منها وهي زهرة مايو الفرنسية وفانيليا بوروبون مع لمسة من الصندل.
ومازال هو العطر الأكثر مبيعات حول العالم رغم مرور كل هذا الزمن، فرغم مرور أكثر من ثمانين عاماً على ابتكاره فمازال هو العطر رقم 1 في صناعة العطور الحديثة. تطوّر من دون ثورة، على غرار كافة النساء اللواتي جعلن من عطر CANEL No 5 ما هو عليه اليوم أسطورة أزلية وواقع عصري
ولعل أبرز ما يتميّز به “Chanel No5”:
1 ـ التصميم: يتضمن خطوطاً طويلة، مرهفة وأنيقة، عصرية فائقة.
2 ـ الخطوط الخارجية: وهي خطوط أكثر دقة، وجوانب أكثر استقامة، دقة وبساطة، طابع خاص وحيوية ديناميكية جعلته مستحضراً مبهجاً تستمتع به المرأة العصرية.
3 ـ المواد: إن الاستعمال المعزز للزجاج السميك جعل المظهر مترفاً ويعكس غنى العطر المميّز.
4 ـ الأستعمال: عصري، غير رسمي، وممتع لدى الأستعمال، عبر الضغط بكل بساطة على أي ناحية من الرأس البخاخ المربع والذهبي. إنها متعة جديدة تداعب حاسة اللمس.
5 ـ الألوان: كالعادة، إنها الألوان التي تحتل توقيع “شانيل” (Chanel)، الأسود، الذهبي، وعلامة الماركة الشهيرة باللون الأبيض اللامع.
وقد أجريت تعديلات متطورة على عبواته لتستجيب لإحتياجات المرأة المختلفة وأصبحت الآن متوفرة في إمكانياتها الجديدة دون أن تتغير صورتها الأصلية.
– ماء تواليت سبراي بسعتين مختلفتين 50 مل أو 100 مل.
– ماء تواليت سبراي سعة 75 مل مصحوب بعبوة غيار بنفس السعة.
– ماء تواليت سبراي سعة 15 مل مصحوب بعبوتين غيار بنفس السعة.
– زيت عطر مركب 7.5 مل أو 15مل أو30 مل.
– ماء عطر 50 مل و100 مل.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s