أضف تعليقاً

✿خبر ملونات المشروبات الغازية تزيد خطر السرطان✿

أعلن مركز علوم المصلحة العامة في واشنطن أن تصنيع مادة الكراميل يتم من خلال تلوين المشروب أو الغذاء بمادة الأمونيا الكيميائية التي تصيب بمرض السرطان. ويعمل هذا الفريق على تقديم عريضة لإدارة الغذاء والدواء كي تمنع الكراميل الذي يحتوي على مادة الأمونيا المعتمدة في المشروبات الغازية الداكنة اللون.

وأعلنت شركة “كوكا كولا” الرائدة في صنع المشروبات الغازية أن الكراميل الذي تستخدمه لا يسبب مرض السرطان، وأشارت إلى أن الكولا تحتوي فقط على مركب واحد من تلك التي ذكرها مركز العلوم، وهذا المركب موجود أساساً في أطعمة ومشروبات مختلفة.


وقال مركز العلوم الذي يعنى بالمصلحة العامة أن السمنة لا تزال من أكثر الأمور الناتجة عن المياه الغازية ضرراً بصحة الانسان. وأشار فريق العمل في المركز إلى أن الأبحاث التي أجراها الباحثون في المعاهد الوطنية لبرنامج علم السموم والصحة الوطنية على الحيوانات أظهرت أن التفاعل الكيميائي بين السكر ومادة الأمونيا يمكن أن يسبب مرض السرطان.

وقال المدير التنفيذي في مركز العلوم الذي يعنى بالمصلحة العامة ميشال جاكوبسون إن استخدام تعبير “تلوين الكراميل” على ملصقات الأغذية يضلل المستخدم، داعياً إلى منع استخدامه.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s