أضف تعليقاً

✿شعرك يتساقط؟ لا تقلقي ،فهذا “شهرالباذنجان✿

هل تعرفين أن شعرك يتأثر بتغيّر وتبدّل الفصول الأربعة؟ نعم، إنها معلومة صحيحة، ولو أردت التأكّد منها راقبي شعرك وستتأكدين منها بنفسك…

تخبرني جدتي التي لم تكن على علم ودراية بأخبار الجمال، بأن نهاية شهر أيلول وبداية تشرين الأول، هي فترة يتساقط فيها الشعر بكثافة، لأنها تتزامن مع محصول الباذنجان الذي يُعرف بطعمته الشهية ولا يزرونا إلا مرّة واحدة في السنة، ولم تكن جدّتي تعلم أن تلك المعلومة هي صحيحة وأن يأتي يوماً وتثبت أقوالها. إذ يؤكّد أطباء الجلد أن تلك الفترة من السنة تشهد تساقط الشعر بقوّة عند غالبية الفتيات، وقد تفكّر المرأة أنها ربما تعاني من مشكلة وتحتاج إلى خبير لمعالجتها.

يلفت الأطباء إلى أن تساقط الشعر في تلك الفترة أمر عادي وطبيعي ولا داعي للخوف، بسبب تبدّل الفصول من الصيف إلى الخريف، وتتزامن تلك المرحلة مع محصول الباذنجان لذلك حملت اسمه.

نصائح للشعر
يشير الأطباء إلى أن تساقط الشعر في تلك الفترة لا يرجع سببه إلى مرض أو أيّ مشاكل معينة في جلدة الرأس، بل إلى تغيير الفصل وتبدّل الحرارة والرطوبة. وتلاحظ المرأة خلال تسريحها شعرها أو الاستحمام وخلال استيقاظها من النوم، أن كمية كبيرة من شعرها تتساقط وربما ذلك يتكرّر مرات عدّة معها، لكن يجب على الفتاة أن تأخذ كل احتياطاتها وتعتني بشعرها بشكل عاديّ.

ويوضح الأطباء أنه في حال بقيت المرأة تعاني من تلك المشكلة ما بعد انتهاء شهر تشرين الأول، فعندها على الفتاة أن تلجأ إلى طبيب متخصّص لمعرفة المشكلة وخلق علاج لها وأن لا تهمل نفسها. وينصح الأطباء المرأة أن تقصّ أطراف شعرها في شهر الباذنجان، لأنه يعيد الحياة إلى بصلة الشعر وبالتالي تتخلص من الشعر المتعب والمتقصّف، كما يفضّل أن تلجأ المرأة إلى حمّام الزيت مرة أسبوعياً للحصول على شعر ناعم وسهل التسريح ولامع.

اذاً، نحن نمرّ اليوم بفترة شهر الباذنجان وعلى الفتاة أن تطمئن إلى أن خسارتها كمية من شعرها هي لمرحلة وجيزة ومن ثم ستعود لحياتها العادية بعد أيام قليلة.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s