أضف تعليقاً

✿القلم الذي يرسم سحراً✿

ا



    ليس هنالك أي مستحضر أو أداة تجميل، بإمكانها إثارة الذكريات والحنين إلى الماضي، كما يفعل ذلك قلم الكحل الأسود. وقبل أن تمنحنا أمنا التصريح المفتوح باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة في بداية جيل المراهقة، نرسم خط من الكحل الأسود الخدّاع داخل العين، يجعل عيوننا تبدو أكثر عمقا، لدرجة تجعل الكثيرين ممن لا يدققون النظر، يعتقدون أن هذا هو المظهر الطبيعي لعيوننا وأننا ولدنا هكذا.

كل العيون عليك…
مهما كانت الموضة، ومهما تغيرت الصرعات والمستحضرات، فإن قلم الكحل موجود دائما في حقيبة المكياج. فهذه الأقلام تفعل ما يشبه السحر: تزيد من حجم العين، تبرزها، تمنحها شكلا “لوزيـّاً” يتحدث عن سحر الشرق، وحتى لمجرد إعطائها لونا إضافيا، يظهرك أكثر شبابا.
ولأن الموضة هي الموضة، فإن ألوان أقلام الكحل السائدة في هذا الموسم هي: البنفسجي، البني والأخضر الخاكي، وطبعا اللون الأزلي – الأسود، ذلك اللون الذي يعشقه بالسر كل أخصائيي التجميل، فعلى الرغم من أنه يصغر حجم العين، نراه يعوضنا عن ذلك بتحديد ملامحها بشكل ساحر. ناهيك عن مظهر امرأة الروك الصاخبة الذي يتكون عندما “يسحل” الكحل قليلا، أو يصبح بقايا في صباح اليوم التالي.
على الرغم التساهل مع قلم الكحل “الساحل”، إلا أن من أهم ميزاته قدرته على البقاء والثبات. فعند التجمل من أجل الذهاب للعمل، وليس لسهرة صاخبة، مفضل عدم الظهور مهمله ومع بعض بقايا البقع، أو كتلك التي قد بكت قبل قليل، ولذلك، ولمنع حدوث كل هذا، عليك التزود بقلم كحل ذو جودة عالية، قادر على الثبات في مكانه، لا يسحل ولا يسيل، فالمهمة ليست بسهلة، حيث أن القلم يجب أيضا أن يرسم برقه بدون أن يسبب ألم. الإجابة الوحيدة لهذه المتطلبات جميعا، تأتينا في مجموعة أقلام الكحل everlast من بيت “كيرلاين”، وبتشكيلة كبيرة من الألوان
.

    
    داخل الخطوط
عندما نتحدث عن قلم “تحديد الشفاه”، فإن الأمر يختلف قليلا. فوظيفة قلم التحديد محددة، وهي أن يظهر حدود الشفتين، ويمنع خروج أحمر الشفاه من بين هذه الخطوط أو تسلله إلى الأخاذيذ الصغيرة المحيطة بالشفاه، والذي قد يؤدي إلى مظهر مهمل. المشكلة التي قد تواجهنا هنا، هي أن يكون هذا الخط أبرز من لون أحمر الشفاه نفسه، والنتيجة مظهر سوقي ورخيص، كارثة من هذا النوع، فالظهور “برواز” غامق حول الشفاه وبالداخل لون فاتح، تسبب ضررا أكثر من منفعة. لذلك من المفضل التدرب على كيفية رسم خطوط “التحديد” بطريقه خفيفة، التي تندمج مع أحمر الشفاه بدقه متناهية، أو مفضل أن تكون هذه الخطوط أفتح من لون أحمر الشفاه بدرجة واحدة لا غير، فاللون الأفتح يمنح حجما أكبر، وعندما نتحدث عن الشفتين، يكون الأمر محمودا دائما.
من المحبذ دائما اختيار قلم متوسط الصلابة، حيث لا يكون طريا فيسيل، ويكون من السهل مسحه ودمجه مع أحمر الشفاه. هذا الأمر يضمن أولا الحفاظ على مظهر متجانس وأنيق، وثانيا، يضمن ثبات أحمر الشفاه في مكانه. في حال استخدام أحمر شفاه بلون فاتح جدا، من المحبذ استخدام قلم تخطيط بلون الجسم والبشرة، حيث يكون بشكل عام اختيار موفق، لأنه استعمالي دائما. هذا الدمج، مناسب للسيدات ذوات الشفاه الرفيعة، أو عند استخدام ألوان ماكياج بارزة جدا على العينين، وطبعا للصبايا الصغيرات، بالإضافة طبعا لقلم كحل أسود داخل العينين، وها لكي المعادلة الرابحة لمظهر مميز.

 

 

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s