أضف تعليقاً

✿الشاي الأخضر يقي من السرطان والشوفان يحارب الكولسترول✿

https://womensworld1.wordpress.com

الشاي الأخضر

 

نصحت رزان ساحوري ريحاني اختصاصية التغذية والصحة العامة بتناول كوب واحد من الشاي الأخضر مضافًا إليه ليمون نهارًا، للوقاية من السرطان وأمراض القلب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

وقالت إن خلط الشوفان مع الحليب أو الماء والتفاح والمشمش الناشف يساهم في خفض مستوى الكولسترول، بجانب الجوز الذي يحتوي على الزيوت والبروتين اللازمة للجسم.


ونصحت ريحاني بتناول الباستا بتحضيرها باستعمال زيت الزيتون، التي تحتوي على الألياف الطبيعية، كما نصحت بإضافة الصلصة؛ لاحتواء الطماطم على اللايكوبين المضاد للأكسدة الذي يعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار، مشيرةً إلى فوائد الشيكولاته الغامقة والفراولة.

وقالت رزان إن الكولسترول موجود طبيعيًّا في جسم الإنسان، مشيرةً إلى أن الجسم يُنتج 75% من الكولسترول، فيما يكتسب 25% من الكولسترول من الغذاء.

وأشارت اختصاصية التغذية إلى بعض فوائد الكولسترول، خاصةً تقوية جهاز المناعة، وصحة أغشية الخلايا، فضلاً عن إدخاله في تصنيع بعض الهرمونات، مثل الأستروجين لدى السيدات، لافتةً إلى أنه يكون نافعًا إذا كان بمعدل معتدل.وأكدت أن المشكلة تحدث عند زيادة نسبة الكولسترول عن معدلها الطبيعي؛ حيث يتسبب ذلك بأمراض القلب وتصلب الشرايين والذبحة الصدرية والجلطات.

وأوضحت أن الكولسترول الضار يتجمع داخل الشرايين ويتسبب بترسبات من شأنها أن تصيب الإنسان بتصلب في الشرايين يمنع سريان الدم.ولفتت إلى أن الدهون الثلاثية تتزايد مع قلة الحركة والتدخين، والتي من شأنها أن تزيد الكولسترول الضار.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s