أضف تعليقاً

✿خطوات بسيطة لتحافظي على جمالك ورشاقتك✿

الخبر السار هو انك لا تحتاجين إلى الذهاب إلى ذلك الحد للحصول على الجمال، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة للحفاظ

✿عـالم حـواء✿

للبشرة:
اعرفي نوع بشرتك: الجميع مختلف، فيمكن ان تكون بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة، ولكل نوع من البشرة منتجات محددة له.
اغسلي وجهك بانتظام: من المهم الحفاظ على بشرتك نظيفة من خلال غسلها بانتظام وترطيبها. وكقاعدة عامة، يجب غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم. كما أنه يفضل إزالة الماكياج عن الوجه قبل النوم ليلا.
اشربي كثيرا من الماء: شرب الماء بكثرة يطهر البشرة ويرطبها من الداخل إلى الخارج.
مارسي الرياضة: مثل كل أعضاء الجسم، البشرة بحاجة لأن تبقى نشطة وصحية. والرياضة تعمل على فتح المسام وتزيد من تدفق الدم، مما يحافظ على بشرتك نابضة بالحياة.
تناولي الأكل الصحي: كل ما تأكلينه يمكن أن يكتشف من خلال بشرتك. فاتباع نظام غذائي عال بالدهون المشبعة والزيوت من المرجح أن يؤدي إلى اصابتك بطفح جلدي، في حين ان تناول الطعام الغني بالمواد الغذائية المفيدة سوف يساعد في تنظيف بشرتك والحد من ظهور حب الشباب.
امتنعي عن لمس الوجه: من أفضل العادات عدم لمس الوجه من دون داع. فأنت تجمعين بيديك كثيرا من الأوساخ الصغيرة والجراثيم، وعندما تلامس وجهك، فإن المسام سوف تمتص هذه الاوساخ مما يؤدي الى ظهور الطفح الجلدي.
لا تعبثي بالبثور: من المهم عدم العبث بالبثور التي على الوجه حتى لا تترك أثرا وبقعا داكنة على البشرة. وعليك بترطيب البشرة وحمايتها بواسطة المنتجات الطبيعية الصحية

للشعر:
اعرفي نوع شعرك: اذا كان زيتيا سيحتاج الى استخدام منتجات مختلفة عما إذا كان جافا. كثير منا يسبب الضرر لشعره، بسبب العلاجات الكيميائية والمكونات المضرة في منتجات الشعر. أدوات تسريح الشعر الساخنة أيضا يمكن أن تسبب الضرر عندما تستخدم في كثير من الأحيان.
استخدمي المنتجات الطبيعية التي توفر الرطوبة والتنظيف اللطيف: بعض من أفضل المكونات الطبيعية هي الزنك وزيت الجوجوبا، وهي تعمل بشكل جيد على جميع أنواع الشعر. الزنك يعتبر منظفا لطيفا ومرطبا، وزيت الجوجوبا يشبه إلى حد بعيد الزيت الطبيعي الموجود على الشعر وفروة الرأس. وهو يعتبر أيضا علاجا ممتازا للشعر التالف والجاف.
لا تهملي فروة الرأس: الشعر الجميل والصحي يبدأ من فروة الرأس. اذا كانت فروة رأسك تعاني من القشرة أوالحكة، فإن شعرك لن يبدو بأفضل حالاته. يجب اختيار المنتجات الصحيحة التي تساعد على خلق توازن الزيت على فروة الرأس، فهذا سوف يساعد على تجنب المشاكل فيها.
قصي الشعر بانتظام: جميع أنواع الشعر يجب أن تقص بشكل منتظم. فالتشذيب يأخذ من نهاية الانقسام، ويمنع تشابك الشعر وتضرره. ويجب غسل الشعر بعناية وتجفيفه، مع استخدام الأصابع لفرك الفروة بلطف عند غسل الشعر. فمن الممكن ان يؤدي فركها بشدة إلى إتلاف الشعر وكسره. التعامل مع الشعر بشكل جيد يجعله يبدو بشكل جيد.
اعتني بتجفيف شعرك: أفضل طريق لتجفيف شعرك تكون بالضغط بخفة عليه وتجفيفه بواسطة المنشفة. اذا جففته بقوة بالمنشفة، فإنك ستضرين به حتى قبل ان تبدئي بتسريحه. بالاضافة إلى انك ستزيلين بذلك أيضا المواد الكيميائية المهمة من الشامبو.
تأكدي من استخدام الفرش التي تناسب نوع شعرك وطوله: يفضل استخدام فرش بنهايات مدورة لمنع الضرر. مشطي الشعر بلطف وعند الضرورة فقط.
تأكدي من تناول ما يكفي من البروتين: بما أن محور الشعر يتكون من بروتين يسمى الكيراتين، فان اتباع نظام غذائي منخفض البروتين يسبب الهشاشة للشعر. أنت بحاجة على الأقل من 2 الى 3 حصص يوميا من البروتين (التوفو، حليب الصويا، الفول، البازلاء، المكسرات، وزبدة الفستق) حتى يستفيد الشعر ويصبح صحيا

لجسم رشيق:
احذري الوجبات السريعة: كثير من الناس يعتقدون أن هذا الغذاء يجعلهم سعداء. صحيح أنه قد يبعث على الارتياح لدى البعض، لكن بمجرد الانتهاء منه سيكون هناك شعور بالذنب. فهل تفضلين أن تكوني سعيدة لمدة 10 دقائق او لبقية حياتك؟
كافحي الرغبة الشديدة في الاكل: في كل مرة تفكرين فيها بالطعام، حاولي ابعاده عنك برسم صورة مثالية لذاتك، واستمري في هذا التفكير لمدة لا تقل عن 2 أو 3 دقائق. ثم اسألي نفسك: «هل أود ان يكون وزني مثاليا اليوم، أو هل أود تناول وجبة وأشعر بانها سيئة بعد ذلك»؟
لا تنسي الرياضة: من الضروري المشي او الركض أو لعب الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا، 3 إلى 5 أيام في الأسبوع.
تناولي الطعام بعقلانية: لا تجوعي نفسك، فهذا سوف يشعرك بعدم السعادة، ويدفعك كذلك إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقا.

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s