أضف تعليقاً

✿هذه النصائح الثمانية لتبدأ يومك بنشاط وحيوية✿

ما تفعله في الساعة التي تلي الاستيقاظ يمكن أن تساعدك في أن تبدو أفضل لبقية اليوم . الحركات وتناول الأطعمة الصحيحة سيعطيانك التركيز ، والطاقة ، ووجهة النظر الإيجابية التي تحتاجها للمضي قدما في جدول يومك المشغول. بالإضافة ، يمكن أن تحرك مستوى أيضك، وتساعد على حرق السعرات الحرارية الاضافية وإذابة الدهون. هذه النصائح ستجعل صباحك يمر مثل الساعة المنتظمة دون تأخير.

1. ادمج الطاقة باللون:
يقول لايتريس إيزيمان ، المدير التنفيذي لمعهد بانتون للألوان ، “رؤية أطياف لونية حيوية لامعة عندما تفتح عيونك سيساعد في رفع مستوى الأدرينالين وذلك الإندفاع المفاجئ للطاقة سيساعد على التلخص من الكسل والاندفاع بحيوية ، استعمل وسائد بطانيات ذات الوان برتقالية ، حمراء ، صفراء أو فوشيه أو علق قطعة فنية على الجدار المقابل لسريرك . يمكنك حتى أن تجعل فطورك حيويا باستعمال اطباق وأكواب ملونة ، وبالطبع أطعمة ذات ألوان مختلفة .

  ✿عـالم حـواء✿
2. إستيقظ وشاهد الورد:
في دراسة جديدة تبين أن رؤية باقة من الزهور عندما تسيقظ في الصباح يرفع المزاج الجيد عند النساء . هذا ما توصلت أليه نانسي آيتكوف ، دكتوراه ، عضو في كلية هارفارد الطبية وقسم الدماغ / العقل/ المبادرة السلوكية في جامعة هارفارد .

3. توقف عن استعمال زر تأخير الساعة:
هناك حقيقة في الأقوال المأثورة “عندما تغفو فانت تخسر” . عندما تغفو بعد سماع صوت منبه الساعة ، فأن دماغك يعرف بأنه سيستيقظ مرة ثانية خلال بضعة دقائق لذا فلن تدخل في مراحل النوم الأكثر راحة وأعمق . وهذا يعني بأنك ستكون أكثر تعبا من أول مرة استيقظت بها . وأفضل إستراتيجية وفقا لجودي مينديل ، دكتوراه ، مدير مشارك في مركز إضطرابات النوم في مستشفى فيلاديلفيا للأطفال . “النوم المستمر غير المتقطع أفضل من النوم المتقطع . لذا حدد موعد استيقاظك عندما تكون مستعدا للنهوض.”

4. تخيل مجريات اليوم :
عندما تستيقظ ، اغلق عيونك وتخيل نفسك نشيطا وحيويا . “تخيل النشاط يطلق نفس الأجزاء من دماغك التي تستعمل عندما تواجه النشاط الحقيقي ، “تقول دانا ليتمان، دكتوراه ، عالم نفساني سلوكي في أبنجتون، ” التفكير الإيجابي حول مجريات اليوم يعزز نشاطك .”

5. اشرب الطاقة :
شرب قدح ماء كبير عندما تنهض في الصباح هو أفضل طريق لإعادة السائل التي فقدها جسمك في الليل ، وهو يزودك بطاقة فورية . تقول هولي آندرسن، أستاذة طب مساعد في مركز وايل كورنيل الطبي ، “كل شيء يحدث في جسمك يتطلب جرعة ماء ، بدون ماء كاف، سيصبح حتما على أنظمتك الداخلية أن تعمل بجد أكبر – الامر الذي يمكن أن يسبب الإعياء.” في الحقيقة، التراجع بنسبة 2 % في مخزن الماء يمكن أن يتعبك جسديا وعقليا . ابدء بشرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة واستمر خلال اليوم.

6. دع الشمس تشرق:
أي بقعة من نور الشمس ستجعلك تبدو أكثر إستيقاظا، لذا افتح النافذة بنفسك واستقبل اشعة الشمس الصباحية بابتسامة، وفي مكان العمل حاول المشي بضعة دقائق في الخارج لتقابل اشعة الشمس. ” يحفز ضوء الشمس ساعتك الحيوية لإيقاف إفراز الميلاتونين ، هورمون يجعلك تشعر بالنعاس، ويروج لليقظة. كما يزيد من مستوى هرمون السيراتونين، مادة كيمياوية ترفع المزاج . إذا كان الوقت ظلاما عندما تنهض، فكر في شراء منبه الفجر، أداة ، مصدر ضوء يضيئ بشكل تدريجي مقلدا للشمس . التدرج في الاضاءة ينبه الاعصاب الحسية بطريقة لطيفة دون أن يسبب لك سكتة قلبية مثل باقي المنبهات المزعجة.

7. دلك وجهك:
تقول ماجي دنفاي ، مدير عام من منتجع صحي، “تدليك الوجه يعزز حركة جريان الدم في الشرايين ، مما يعني استيقاظا للحواس.” ابدء بحركات خفيفة وضربات متناسقة بأطراف أصابعك من جبهتك الى أسفل ذقنك ، غير السرعة ، والكثافة ، والموقع حتى تدلك كامل وجهك. إضافة الى ذلك فأن هذه الحركات ستعطيك وهجا صحيا بسرعة.

8. الجنس:
يعد النشاط البدني والتمارين الرياضية أحد أفضل الطرق لنفض الغبار وتجديد الحيوية وكذلك ممارس الجنس . تقول هيلين إي . فيشر، دكتوراه ، أستاذ بحث في قسم علم الأجناس البشرية في جامعة رتغيرز ، “يساهم الجنس في تعزيز مستويات جسمك من المواد الكيمياوية المرتبطة بالتحمل (تيستوستيرون)، الطاقة (دوبامين)، والهدوء (oxytocin).” طريقة عظيمة لبدء اليوم أليس كذلك

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s