أضف تعليقاً

✿متى تتخلصين من مستحضرات التجميل القديمة✿

سبعة ارشادات لتحافظي على أدواتك آمنة و خالية من البكتيريا

احتفاظك بمستحضرات التجميل لفترات طويلة قد يسبب لك العديد من المشكلات خاصة اذا أصبحت غير صالحة للاستخدام ، كما يعتمد طول فترة احتفاظك بها على طريقة الاعتناء والتخزين التي تتبعينها .
مكياج و تجميل 1
لذا اتبعى الارشادات الاتية لتحافظي على أدواتك آمنة و خالية من البكتيريا :


1- احرصي على إغلاق حاوية ماكياجك جيدا بعد الاستخدام حتى لا يدخلها الأوكسجين و احفظيها دائما في مكان بارد مظلم . فقد تؤدى الحرارة و الضوء الى افساد المادة الحافظة الموجودة داخل مستحضراتك .

2 – اعتنى بفرشاه ماكياجك دائما: اغسليها كل شهر بغسول مناسب ثم ضعيى اسبراى معقما عليها أثناء الغسيل. ويمكنك الاحتفاظ بفرشاة ماكياجك لمدة سنتين من بدء الاستخدام .


– تذكري دائما غسيل وجهك جيدا قبل وضع ماكياجك لتحمى بشرتك من تكون البكتيريا والجراثيم .

4- تخلصي من الماسكارا بعد ثلاث شهور فقط من استخدامها، ولا تشاركى الآخرين فى استخدامها حتى لا تنتقل البكتيريا إلى عينيك فتصابى بحساسة العين او احمرارها .

5- و يمكنك الاحتفاظ بظل الجفون و أحمر الخدود لفترة تمتد لثلاث سنوات . اما أحمر الشفاه فيجب التخلص منه بعد ثلاث سنوات من الاستخدام و كذلك أقلام تحديد العيون و الشفاه .

6- و عن المستحضرات السائلة التى تضم كريمات الاساس اوخافي العيوب وملمع الشفاه وظلال الجفون السائلة فيمكنك الاحتفاظ بها لمدة سنة كاملة اذا كان المكون الرئيسى لها الماء اما اذا كانت تعتمد تركيبتها على الزيوت فاكتفى بالاحتفاظ بها لمدة ثمانية شهور فقط .

7- و أخيرا : اذا لم تتذكرى مدى الفترة التي احتفظت بها بأدواتك فيمكنك أن تعتمدى على حاسة الشم فاذا أصدرت مستحضراتك رائحة غريبة أو حدث اى تغير فى تركيبتها فمن الافضل التخلص منها على الفور .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s