أضف تعليقاً

حمية البشرة لضمان النضارة والتألق لان المكياج وحده لن يساعدك لتكوني أجمل عروس

* الماكياج وحده لن يستطيع أن يجعلكِ أجمل عروس ، لأن شحوب البشرة يؤثر سلباً على جمالك


ترتبط الحمية غالباً في أذهان الناس بالحرمان ، لكن أطباء التغذية يؤكدون أنها نظام غذائي يقدم هدفاً معيناً ، كخفض الوزن مثلاً ، أو الاهتمام بنوع أغذية معين من أجل الاهتمام بالبشرة.

لتكوني أجمل عروس :حمية البشرة  لضمان النضارة والتألق لان المكياج وحده لن يساعدك

لتكوني أجمل عروس

اعلمي أن الماكياج وحده لن يستطيع أن يجعلكِ أجمل عروس ، لأن شحوب البشرة يؤثر سلباً على جمالك ، لذا ينصحكِ خبراء التغذية في حمية “نضارة البشرة” بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية والشوكولا والكافيين مثل القهوة، والشاي، والنسكافيه، والابتعاد عن ذلك قبل الزفاف بشهر على الأقل، حيث تؤدي هذه المشروبات إلى ترهلات في البشرة وصعوبة التعامل معها يوم الزفاف . ابتعدي أيضاً عن التوابل الحريفة والهندية ، فإنها تجعل رائحة عرقك نفاذة وهذا غير مقبول على الأقل في بداية الزواج، ابتعدي أيضاً عن الحلبة والبصل والثوم .


تناولي الفواكه المجففة
ركزي قبل زفافك بشهر كما اتفقنا على تناول الفواكه المجففة كالمشمش والخوخ والبرقوق والتين ، إنها تساعد في القضاء على الإرهاق والإجهاد والشحوب الذي تعاني منه بشرة الفتيات، وخصوصا في الأجواء الحارة.

الأسماك وبذور الكتان
تناولي الأسماك ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل ، فهي تساعد في الحفاظ على نضارة الجلد . ولا تنسي إضافة بذور الكتان المطحونة يومياً إلى وجبة إفطارك كبداية جيدة، إذ تعتبر مصدرا غنيا بدهون أوميجا 3 والتي تساعد في إعطاء بشرة صحية.

فيتامين A&E
يجب أن تتضمن حميتك الكثير من البرتقال والجزر والبطاطا الحلوة بالإضافة إلى الخضراوات الطازجة مثل البروكولي السبانخ وكذلك كل المأكولات الغنية بفيتامين A العنصر الأساسي في الحفاظ على بشرة سليمة.أما فيتامين E فيساعد في الحفاظ على جلد ناعم ورائع، لذلك يجب تناول الكثير من البندق واللوز، حيث يحتويان على نسب عالية من هذا الفيتامين.

طبق السلطة
طبق سلاطة يومياً يمكنه أن يغيّر من بشرتك ويساهم في حصولك على بشرة صحية، خالية من العيوب، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات والملاحق المعدنية .
وأهم ما يجب أن تحرص عليه العروس منزلياً هو التخلص من الجلد الميت عن طريق التقشير ، وأن تحرص العروس على ترطيب بشرتها جيداً قبل التقشير ، وذلك عن طريق الاسترخاء في ماء ساخن في البانيو لمدة 10 دقائق ، أو الوقوف تحت الدش لمدة 15 دقيقة ، والأفضل من الاثنين التعرض لحمام بخار إن وجد لديها الجهاز منزلياً .

أضف تعليقاً

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s